تراثنا

أبو قوس اسم لواحدة من أشهر العلامات التجارية التابعة لشركة فريزلاند كامبينا الشرق الأوسط، وهي الفرع الإقليمي لشركة رويال فريزلاند كامبينا التعاونية الكائنة في هولندا والتي تتخصص في منتجات الألبان. وتأتي منتجات أبو قوس المصممة خصيصاً للسوق في الشرق الأوسط لتعبر عن الصحة والحيوية، وتشمل منتجات الألبان طويلة الأمد ومشتقاتها مثل الحليب الجاهز للشرب، والحليب المجفف، والحليب المبخر، والحليب المكثف المحلى والقشدة. تحتوي منتجات أبو قوس على 27 من الفيتامينات والمعادن الضرورية، ويتم إنتاجها وفقاً لمعايير الأيزو.

في عام 1955، تم إطلاق أبو قوس كواحدة من أوائل العلامات التجارية العالمية في المنطقة العربية ليقدم مجموعة جديدة من منتجات الألبان المعلبة التي تميزت بسهولة الاستخدام وطول الأمد والطعم اللذيذ والعناصر الغذائية. وقد بيعت منتجات حليب أبو قوس المبخر في شكل علب معدنية لسهولة التخزين والنقل لمسافات طويلة عبر المناطق البدوية النائية.

واليوم، تشمل أكبر الأسواق لمنتجات أبو قوس المملكة العربية السعودية، الإمارات العربية المتحدة، سلطنة عمان، قطر، الكويت، والبحرين. يتم إنتاج حليب أبو قوس في مصنع فريزلاند كامبينا الكائن في جدة بالمملكة العربية السعودية، ثم يتم تصديره إلى عبر الشرق الأوسط. وقد بدأ المصنع عمله في عام 1975 تحت مسمى (جمجوم فورموست لمنتجات الألبان)، حيث كان ينتج الحليب طويل الأمد والحليب ذو النكهات والقشدة الطازجة.

وقد أصبح لاسم أبو قوس مكانة كبيرة في قلوب محبي منتجات الألبان في الشرق الأوسط على مدى 60 عاماً. فقد كان أبو قوس رفيق كل صباح ومساء، وكل نزهة عائلية ورحلة بالسيارة، وكل خزانة مطبخ وطاولة إفطار، وكان جزءاً من أحلى اللحظات والزيارات العائلية والاحتفالات منذ عام 1955.


التاريخ والخط الزمني

1955 - إطلاق أبو قوس كواحدة من أوائل العلامات التجارية العالمية في العالم العربي

1975 - بدء إنتاج حليب أبو قوس في المملكة العربية السعودية في شركة جمجوم فورموست لمنتجات الألبان

2005 - حليب أبو قوس يطلق تصميماً جديداً لجميع منتجاته التي تشمل الحليب المبخر ومسحوق الحليب والحليب طويل الأمد والحليب المكثف المحلى، لكي تكون منتجاته جزءً من كل بيت.

2009 - اندماج شركة فريزلاند للأطعمة مع شركة كامبينا ليشكلا أكبر تعاون لمنتجات الألبان في العالم، وتم تغيير الاسم إلى رويال فريزلاند كامبينا

2014 - فريزلاند كامبينا تستبدل الملصقات الورقية التقليدية على عبوات حليب أبو قوس المكثف بالبلاستيك القابل للانكماش بالحرارة لمقاومة درجات الحرارة المرتفعة في الشرق الأوسط.

2015 - أبو قوس يحتفل بمرور 60 عاماً على وجوده في الشرق الأوسط.

 

  • مواقعنا الاخرى:

اشترك في نشراتنا الاخبارية

Out Heritage

Rainbow is one of the widely popular brands of FrieslandCampina Middle East, the regional subsidiary of Netherlands-based dairy cooperative Royal FrieslandCampina. Tailored for the Middle East market, the Rainbow product range represents health and vitality and comprises long life dairy products and derivatives such as ready-to-drink milk, milk powder, evaporated milk, sweetened condensed milk and cream. Rainbow products contain up to 27 essential vitamins and minerals and are produced according to ISO standards.

In 1955, Rainbow was launched as one of the first multinational brands in the Arab region, offering a new range of packaged dairy products that were convenient, long-lasting, tasty and nutritious. Rainbow evaporated milk products were sold in the tin packaging format for easy storage and transportation over long distances across the remote Bedouin settlements.

Rainbow's biggest markets in the Middle East, today, include Saudi Arabia, UAE, Oman, Qatar, Kuwait and Bahrain. Rainbow Milk is produced at FrieslandCampina's plant in Jeddah, Saudi Arabia and exported across the Middle East. The plant started operation in 1975 as Jamjoom Foremost Dairy Ltd, producing long life milk, flavoured milk, yoghurt and fresh cream.

The Rainbow brand has won the hearts of dairy lovers in the Middle East for the past 60 years. Rainbow has been a part of every morning, every evening, every family picnic, every drive, every kitchen cupboard, every breakfast table, every comforting moment, every friend's visit, every celebration and every season since 1955.


History and Timeline

1955 - Rainbow is one of the first multinational brands to be introduced to the Arab world.

1975 - Rainbow Milk production starts in Saudi Arabia at Jamjoom Foremost Dairy Ltd.

2005 - Rainbow Milk launches a new design for its entire product portfolio, which includes Evaporated Milk, Milk Powder, Long Life Milk and Sweetened Condensed Milk, bringing brand synergy to a household name.

2009 - Friesland Foods merges with Campina to become the largest dairy co-operation in the world and renames it as Royal FrieslandCampina.

2014 - FrieslandCampina replaces traditional paper labels on Rainbow condensed milk cans with heat-shrinkable plastic for resistance against extreme temperature changes in the Middle East.

2015 - Rainbow celebrates 60 years of business in the Middle East.

 

  • Our Other Sites:

Subscribe to our Newsletter